المعيار الخامس
منتدى مدرسة العدوة الاعداية للبنات - المنيا :: مدرسة العدوة الإعدادية للبنات - إدارة العدوة - المنيا :: نتائج امتحانات النقل :: نواتج التعلم
صفحة 1 من اصل 1
المعيار الخامس
المعيار الخامس : يعرف التفاعلات الكيميائية وطرق التعبير عنها.
الأدلة والشواهد | أساليب التقويم | الأنشطة التعليمية | استراتيجيات التعليم والتعلم | محتوى المنهج الحالي | نواتج التعلم (المؤشرات) |
ملف الإنجاز أوراق امتحانات | أسئلة شفهية أسئلة عملية أسئلة تحريرية | يكتب رموز العناصر الاكثر شيوعا فى التفاعلات الكيميائية-يكتب تكافؤ العناصر الأكثر شيوعا فى التفاعلات الكيميائية | الطريقة المعملية الحواروالمناقشة | وحدة التفاعلات الكيميائية | 1- يعرف ويكتب رموز العناصر الأكثر شيوعاً في التفاعلات الكيميائية |
دفتر تحضير المعلم أوراق امتحانات | أسئلة عملية أسئلة تحريرية | يكتب معادلة تفاعل الماغنسيوم مع الأكسجين (لفظيا ورمزيا)- يكتب معادلات طاردة وماصة للحرارة (لفظيا ورمزيا) | الطريقة المعملية الحواروالمناقشة حل المشكلات | وحدة التفاعلات الكيميائية | 2- يعبر عن التفاعلات بمعادلات كيميائية موزونة (لفظياً ورمزياً( |
أوراق امتحانات عمل بحث عن أهمية التفاعلات الكيميائية فلى حياتنا عمل بحث عن التكنولوجياوالتفاعلات الكيميائية | أسئلة شفهية أسئلة تحريرية | - يرسم شكلا كاريكاتوريا لمصانع : الأدوية ,الأسمدة ,الوقود,البلاستيك | الحواروالمناقشة | وحدة التفاعلات الكيميائية | 3- يعطى أمثلة لتفاعلات كيميائية التى من النظم الحياتية والبيئة والصناعة |
دفتر تحضير المعلم أوراق امتحانات | أسئلة شفهية أسئلة تحريرية | يسجل يسجل أنواع الأجهزة التكنولوجية المفيدة فى حياتنا يسجل الأثار السلبية الناجمة عن احتراق الوقود وانواع الغازات الضارة- | العصف الذهنى الرحلات التعليمية | وحدة التفاعلات الكيميائية | 4- يفهم العلاقة المتبادلة بين التكنولوجيا والتفاعلات الكيميائية |
بطاقة ملاحظة أوراق امتحانات | أسئلة شفهية أسئلة عملية | يرسم شكلا للذرة - يرسم شكلا للأيون موضحا عليه التوزيع الألكترونى (مثل الماعغنسيوم- الصوديوم -الفلور -الأكسجين) | الطريقة المعملية الحواروالمناقشة | وحدة التفاعلات الكيميائية | 5- يميز بين الذرة والأيون وخواصهما فى التفاعلات الكيميائية |
بطاقة ملاحظة أوراق امتحانات | أسئلة شفهية أسئلة عملية | يجرى تجربة فى المعمل لامتصاص الحرارة ويسجل نتائجها -يجرى تجربة فى المعمل تبين اشتعال شريط من الماغنسيوم فى الهواء | الطريقة المعملية | وحدة التفاعلات الكيميائية | 6- يقدر أهمية الطرق التجريبية فى الاستفادة من التفاعلات الكيميائية والتحكم فيها |
دفتر تحضير المعلم الملاحظة فى المعمل أوراق امتحانات | اختبار عملى مع بطاقة ملاحظة أسئلة شفهية أسئلة تحريرية | يصف مايحدث فى تفاعل كيميائى مثل تفاعل اتحاد الكربون مع الاكسجين (ابخرة بيضاء) | الطريقة المعملية الطريقة الكشفية (التعلم بالاكتشاف) | وحدة التفاعلات الكيميائية | 7- يلتزم التعليمات ويصف الملاحظات ويدون التفسيرات أثناء ممارسته لاستكشاف التفاعلات الكيميائية |
الملاحظة فى المعمل أوراق امتحانات | أسئلة عملية أسئلة تحريرية | يجرى تجربة طاردة للحرارة مثل الكربون مع الأكسجين - يجرى تجربة داخل المعمل ماصة للحرارة مثل النيتروجين مع الأكسجين ويسجل النتائج | الطريقة المعملية | وحدة التفاعلات الكيميائية | 8- يثبت بالتجربة أن بعض التفاعلات طاردة للحرارة بينما البعض الآخر ماص لها |
عمل ابحاث أوراق امتحانات | أسئلة عملية أسئلة تحريرية | يصف فى بحث الآثار السلبية لصناعات الوقود والتفاعلات الكيميائية الضارة والتفاعلات الناجمة عنها -يصف فى بحث الآثار المفيدة للتفاعلات الكيميائية للبشرية | العصف الذهنى الحوار والمناقشة | وحدة التفاعلات الكيميائية | 9- يميز بين الفوائد المجتمعية والآثار السلبية للتفاعلات الكيميائية بأمثلة |
دفتر تحضير المعلم أوراق امتحانات | أسئلة شفهية أسئلة عملية أسئلة تحريرية | يسجل العديد من الأكتشافات العلمية فى خدمة الإنسان والبيئة | العصف الذهنى الحوار والمناقشة | وحدة التفاعلات الكيميائية | 10- يقدر دور الاكتشافات العلمية الكيميائية فى خدمة الإنسان والبيئة |
منتدى مدرسة العدوة الاعداية للبنات - المنيا :: مدرسة العدوة الإعدادية للبنات - إدارة العدوة - المنيا :: نتائج امتحانات النقل :: نواتج التعلم
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى